فوائد وجبة الفطور وتأثيرها على الجسم

يغفل الكثير من الأشخاص عن أهمية وجبة الإفطار وقدرتها على إعطاء الجسم الطاقة اللازمة لمتابعة اليوم، وتعود وجبة الإفطارعلى الجسم أيضاً بالصحة وتقيه من الكثير من الأمراض، وقد ركز الكثير من العلماء وخبراء التغذية على أهمية هذه الوجبة، وبالرغم من ذلك فهناك الكثير من الأشخاص الذين يتناسون أهميتها وخصوصاً أثناء الريجيم.

وقد أكد الخبراء أن وجبة الإفطار تساعد على منع الجلطات الدموية والسكتات القلبية التي تؤدي إلى الوفاة المفاجئة، ويرجع ذلك لخطورة هذا الوقت على صحة الإنسان واحتمال تعرضه إلى جلطة أو أزمة قلبية ، خاصةً في الفترة التي تقع من السادسة وحتى العاشرة صباحاً ، لذلك ركز الأطباء والعلماء على أهمية وجبة الإفطار في تخفيف نشاط الصفائح الدموية التي تكون أكثر نشاطاً في فترة الصباح التي تؤدي إلى هذه الأمراض الخطيرة والقاتلة.

 وفي دراسة أجرية في جامعة ( ميموريال ست جونس نيوزلندا ) أفادت بأن الطعام الخفيف قليل الدهون لوجبة الإفطار في الصباح يؤدي إلى تعديل نشاط الصفائح الدموية بناحية إيجابية وصحية ، لذلك يجب على الإنسان وخاصةً الرياضيين منهم أن يهتموا بهذه الوجبة.

عليكم الإهتمام بوجبة الإفطار وخاصةً اذا كنتم من الإشخاص الذين يهملونها، والبدء بالإعتماد عليها في تزويدكم بالطاقة اللازمة للجسم وحماية أنفسكم من أمراض خطيرة ومميتة.

صحتكم هي مسؤوليتكم حافظوا على أجسامكم حتى تحافظ عليكم.

0 comments:

Post a Comment

 
  • مطبخك © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes